تعرف علي تكلفة التأمين علي العمالة الجديدة من شهر مايو 2024

تعرف علي تكلفة التأمين علي العمالة الجديدة من شهر مايو 2024
تعرف علي تكلفة التأمين علي العمالة الجديدة من شهر مايو 2024

تشير منصة مساند، إحدى المبادرات الرائدة التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن تكلفة التأمين لا تتوقف عند نقطة معينة، بل تخضع لعدة متغيرات مهمة تتأثر تكلفة التأمين بمهنة العامل وجنسيته. هذا الاختلاف يرجع إلى التباين في الأخطار المحتملة المرتبطة بكل مهنة والتجارب السابقة للعمال من جنسيات مختلفة في سوق العمل. فمن الطبيعي أن تكون تكلفة تأمين عامل في مهنة تتطلب جهدًا بدنيًا عاليًا أعلى مقارنةً بمهن أخرى تعتبر أقل خطورة.

تأثير العمر والأجر الشهري على تكلفة التأمين

كما أوضحت مساند، فإن العمر والأجر الشهري للعامل يلعبان دورًا كبيرًا في تحديد التكلفة. على سبيل المثال، قد يكون العاملون الأصغر سنًا أو ذوي الأجور الأعلى عرضة لتأمين بتكلفة مختلفة بسبب الالتزامات والتوقعات المرتبطة بهذه الفئات.

من جهة أخرى، تبين أن تكلفة العقد نفسه تلعب دورًا في تحديد تكلفة التأمين، ويمكن لأصحاب العمل معرفة مبلغ التأمين المحدد في فاتورة العقد، مما يوفر شفافية ووضوحًا لجميع الأطراف المعنية.

استرداد تكلفة الاستقدام والتأشيرة

بالانتقال إلى جانب آخر مهم، وهو استرداد تكاليف الاستقدام، تؤكد مساند أن العميل لديه الحق في استرداد هذه التكلفة خلال فترة تجربة العامل، بعد حسم قيمة الأيام التي عمل فيها العامل. ومع ذلك، ينفي البرنامج إمكانية استرداد قيمة التأشيرة، مشيرًا إلى حق العميل في استقدام عامل آخر إذا لم ينجح الاستقدام الأول.

close