هل تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الجديد 1446 لجميع المراحل الدراسية؟

هل تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الجديد 1446 لجميع المراحل الدراسية؟

يشتعل الجدل بين الألاف من الطلاب حول إمكانية إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام 1446 وهو الأمر الذي يتساءل عنه أولياء الأمور أيضا وذلك لأنه موضوع مثير للتفكير، حيث يسأل الجميع نفسه هل سيكون العام القادم بدون الفصل الدراسي الثالث للمرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية؟ بالتأكيد هناك شائعات كثيرة حول هذا الأمر ولا يعلم أي أحد ماذا سوف يحدث لذلك تتسائل الطلاب وأولياء الأمور لكن دون أي تأكيدات لكننا اليوم سنعرض لكم الحقيقة بهذا الشأن ومدي صحة الخبر الذي يتداوله الجميع.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

لابد وأن يعلم الجميع أنه لا يمكن أن تقوم بتسليم أُذنيك إلي أي شخص يتحدث عن هذا الأمر أو إلي أي مكان قد يُشيع مثل هذه الكلمات وذلك لأنه سيجعلك تتشتت ولا تعلم كيفية وضع الخطة التعليمية لأبنائك إذا كنت من أولياء الأمور أو لنفسك إذا كنت واحدا من الطلاب، وبالتالي إذا كنت تُريد الحقيقة لابد وأن تعي جيدا أن مثل هذه الأنباء يجب عليك أخذها من المصدر نفسه ألا وهو المنصات التعليمية أو وزارة التعليم نفسها، حيث نفت وزارة التعليم جميع الأحاديث والأقاويل المتداولة بشأن إلغاء الفصل الثالث 1446، بل وأنها ستقوم بالإعلان عن الخطة التعليمية والجدول الزمني الفترة المقبلة من أجل النهوض بالنظام التعليمي السعودي.

ما التعديلات التي تمت علي نظام الدراسة في السعودية؟

قامت وزارة التعليم بإظهار عددا من التعديلات والتحديثات التي تمت علي نظام التعليم والتي من بينها:

  • إضافة المواد الدراسية الجديدة من أجل تنمية المهارات الإجتماعية لدي الطالب والأمور الأسرية الإيجابية بالإضافة إلي مواد الدفاع عن النفس.
  • تطوير المناهج الحالية وإدخال التعديلات والتحديثات عليها من أجل أن تتماشي مع الواقع الحالي الذي نعيشه.
  • دمج نظام التعليم الحالي مع النظام الإلكتروني من أجل مواكبة عصر التكنولوجيا مع التأكيد علي الحضور الفعلي للطلاب.
close