جديد من التأمينات الإجتماعية تعرف علي إشتراكك وحالتك الوظيفية.. تأكد انك مٌسجل

جديد من التأمينات الإجتماعية تعرف علي إشتراكك وحالتك الوظيفية.. تأكد انك مٌسجل
جديد من التأمينات الإجتماعية تعرف علي إشتراكك وحالتك الوظيفية.. تأكد انك مٌسجل

ردت مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية على مجموعة من التساؤلات حول كيفية الاستفادة من مدد الاشتراك المضمومة كخدمة مكملة لغرض التقاعد، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير. تهدف هذه المبادرات إلى تصحيح أوضاع المنشآت المخالفة، تسوية المديونيات، وتخفيف الآثار المالية، مع تعزيز الالتزام التأميني لضمان حقوق الموظفين وأصحاب العمل.

تفاعلت مؤسسة التأمينات الاجتماعية مع استفسارات المستفيدين حول آلية التحقق من الحالة الوظيفية والاشتراك عبر حسابها في منصة “إكس” من خلال الرد على استفسار أحد المستفيدين الذي قال: “السلام عليكم، أريد التحقق من الحالة الوظيفية ولكن تظهر رسالة خطأ، ما السبب؟”

جاء رد المؤسسة كالتالي: “حياك الله، يمكنك التحقق من حالة الاشتراك باستخدام موقع التأمينات،⁩ كما يمكنك التسجيل والدخول إلى حسابك الرسمي في التأمينات الاجتماعية عبر الموقع، وبإمكانك طباعة شهادة مدد وأجور المشترك.” خطوات التحقق من الاشتراك:

  1. الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية.
  2. اختيار التحقق السريع.
  3. التحقق من الحالة الوظيفية.
  4. في حال لم يسبق لك الاشتراك، ستظهر شهادة تفيد بذلك.

استبعاد المشترك من التأمينات

طرحت التأمينات الاجتماعية إمكانية تعديل سبب استبعاد الموظف من الاشتراك في حال كان السبب غير صحيح. ردت المؤسسة على سؤال أحد المستفيدين الذي استفسر عن الإجراء المطلوب في حال استبعاده من التأمينات بسبب غير صحيح، قائلة: “حياك الله، في حال كان سبب الاستبعاد المسجل في التأمينات الاجتماعية من صاحب العمل غير صحيح، يسعدنا خدمتك عبر خدمة الزيارة الافتراضية لمقابلة الموظف وتقديم طلب تعديل سبب الاستبعاد عبر موقع التأمينات الاجتماعية.”

مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير

أطلقت المؤسسة مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير بهدف تصحيح أوضاع المنشآت المخالفة، وتعزيز مبدأ الالتزام التأميني الذي يضمن حقوق المشتركين وأصحاب العمل. أبرز مزايا المبادرة:

  1. تصحيح أوضاع المنشآت المخالفة.
  2. تسوية المديونيات وتخفيف الآثار المالية.
  3. تعزيز الالتزام التأميني وضمان الحفاظ على حقوق المشترك وصاحب العمل.

كيفية الاستفادة من المبادرة

  1. الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية.
  2. التسجيل بحساب رسمي للمنشأة.
  3. تقديم طلب تصحيح المخالفات وتسوية المديونيات.
close