إستشاري سعودي يكشف سبب داء القطط المنتشر لدي الكثير من نساء المملكة

إستشاري سعودي يكشف سبب داء القطط المنتشر لدي الكثير من نساء المملكة
استشاري سعودي يكشف سبب داء القطط المنتشر في بعض مناطق المملكة ويتم الإصابة عن طريقة هذا الشئ الخطير

كشف إستشاري سعودي والذي يعمل في مجال طب وجراحة النساء حسن صالح ان داء القطط المنتشر لدي الكثيرين في المملكة ينتج عن الإختلاط المباشر من قبل الجنس البشري بالقطط كما ان داء القطط قد يكون ناتجاً عن الإختلاط باللحوم الغير مطبوخة كما هو الحال في لحم الماعز والغزلان التي تتواجد فيها الجرثومة, كما ايضاً يمكن للمياة الملوثة ان تتسبب فيها.

هل السبب هو تربية القطط فقط؟

اوضح الدكتور إلي ان تربية القطط ليس هو السبب الوحيد فنسبة إنتشارة لدي النساء تصل إلي 15% كما اوضح أن اعراضة قد تكون مثل الإنفلونزا التي تستمر أسبوعين إلي ثلاثة والتي تجلب الشعور بالإجهاد وتترك أجسام مضادة بالجسد.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by PETOYA (@petoya.sa)


علاج داء القطط كيف تتخلص منة بشكل نهائي

يعتمد الحل في التخلص من هذا الداء ان يتم التشخيص الصحيح للحالة المرضية فكل فئة ولها طريقة التخلص الخاصة بها فلدي الأشخاص الأصحاء من غير الحوامل يتعافي معظمهم من دون اي داء بينما إذا اصبحت الحالة المرضية شديدة او استمرت لفترات طويلة فسوف يحتاج إلي ادوية تتمثل في بيريميثامين.

بينما لدي الأشخاص ممن يعانون من أمراض العين فيصابون بداء المقوسات العيني وهي مايتم تشخيصها من قبل طبيب العيون بالإعتماد علي حجم آفة العين وموقع الإصابة, وفي حالة كنت تعاني من ضعف بالجهاز المناعي فسوف تحتاج إلي علاج بداء المقوسات من اجل تحسين وظيفة جهاز المناعة فيما سيستمر مرضي الإيدز من املعاناة لبقية حياتهم لأن العلاج سيكون مستمر لفترة طويلة.

close